وسائل الإعلام

ما هي فوائد حمام القدم؟

تحديث:30-09-2020
ملخص:

1. تعزيز الدورة الدموية. بشكل عام ، ترتبط درجة حرارة ال […]

1. تعزيز الدورة الدموية. بشكل عام ، ترتبط درجة حرارة الجسم ارتباطًا وثيقًا بالدورة الدموية ، فعندما تنخفض درجة حرارة الجسم تنخفض الدورة الدموية أيضًا ، وعندما ترتفع درجة حرارة الجسم تكون الدورة الدموية قوية أيضًا. يمكن أن يؤدي حمام القدم المائي الساخن إلى تحسين الدورة الدموية للقدمين ، ويمكن أن يؤدي تأثير الماء الدافئ إلى توسيع الأوعية الدموية للقدم وزيادة درجة حرارة الجلد ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية في القدمين والجسم كله. وفي الوقت نفسه ، يزيد حمام القدم المائي الساخن أيضًا من معدل تدفق الدم وتدفق القدمين. مما يؤدي إلى تحسين وظائف القلب وتقليل حمل القلب. أجرى أحدهم اختباراً ، فإذا قام الشخص السليم بنقع قدميه في 40-50 ماء لمدة 30-40 دقيقة ، فإن تدفق الدم في جسده كله يزيد بنسبة 10-13 مرة للنساء و 13-18 مرة للرجال. يمكن ملاحظة أن حمام القدم بالماء الساخن يمكن أن يجعل الدورة الدموية سلسة وتحسن.
2. تعزيز التمثيل الغذائي. يعمل حمام القدم المائي الساخن على تنشيط الدورة الدموية للقدمين والجسم كله. وبسبب زيادة الدورة الدموية ، تفرز الغدد الصماء المختلفة هرمونات مختلفة ، مثل هرمون الغدة الدرقية الذي تفرزه الغدة الدرقية ، وهرمون الغدة الكظرية الذي تفرزه الغدد الكظرية ، وما إلى ذلك ، يمكن لهذه الهرمونات جميعًا تعزيز التمثيل الغذائي.
3. القضاء على التعب. عندما يتعب جسم الإنسان ، يحدث ضعف الدورة الدموية في القدمين أولاً ، وتترسب المنتجات النهائية لعملية التمثيل الغذائي وأملاح الكالسيوم وبلورات حمض اللاكتيك ومواد أخرى. عندما يعمل عضو معين في جسم الإنسان بشكل غير طبيعي أو يكون مريضًا ، فإن الدورة الدموية للقدم تصبح أسوأ بسبب تأثير الانعكاس المرضي ، ومن السهل إنتاج الرواسب. بعد يوم من التمارين الشاقة احتوى الرياضيون على معدل 30 ملغ من حمض اللاكتيك لكل كيلوغرام من الدم ، وبعد نقع أقدامهم في ماء 43 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة ، تم جمع الدم للفحص ، وكان الانخفاض حوالي 5 ملغ ، وبعد فترة من حمام القدم ، انخفض حمض اللاكتيك في الدم. حوالي 20 ملغ ، يتم استعادة مستوى حمض اللاكتيك في الدم إلى المستوى عندما يكاد لا يشعر بالتعب. يمكن ملاحظة أن حمام القدم الساخن هو أبسط طريقة وأكثرها فعالية للقضاء على التعب الجسدي.
4. تحسين النوم. القدمان غنية بالنهايات العصبية والشعيرات الدموية ، ونقع القدمين بالماء الساخن له تأثير لطيف وجيد على تحفيز الأعصاب والشعيرات الدموية. ينعكس هذا المنبه الدافئ على القشرة الدماغية وله تأثير مثبط على القشرة الدماغية ، وهو الانتقال السلس للعصب الودي المثير إلى العصب السمبثاوي. بعد تحمس العصب السمبتاوي ، يكون الشخص في حالة راحة هادئة في هذا الوقت ، وبالتالي يحسن النوم ويقضي على الأرق.
5. الصحة والجمال تغذي الدماغ وتحمي الدماغ. من خلال حمام القدم المائي الساخن ، يمكنك تنظيم خطوط الطول والدم. في الوقت نفسه ، تتوسع الأوعية الدموية في القدمين ويزداد حجم الدم ، بحيث يتم تسريع تدفق الدم في الرأس ، ويتم استكمال كمية كافية من الأكسجين والمواد المغذية التي يحتاجها الدماغ في الوقت المناسب.
حوض قدم بلاستيكي